من الافضل فايكنغ ام صراع العروش (game of thrones vs viking)

فايكنغز:

(بالإنجليزية: Vikings)‏ وتعنى القراصنة من شعوب الشمال، مسلسل كندي آيرلندي دراما تاريخية وأكشن–مغامرات مكون من 6 مواسم بمجمل 79 حلقة، من تأليف مايكل هيرست تبثه قناة التاريخ الكندية منذ 3 مارس 2013.

المسلسل مستوحى من حكايات الشماليين في إسكندنافيا في العصور الوسطى المبكرة. وهو يتبع بشكل واسع مآثر الزعيم الأسطوري للفايكنج راغنار لوثبروك وطاقمه وعائلته وأحفاده، كما هو مذكور بشكل خاص في ملحمة راغنارز لوببروكار وراغنارسونا آرتار في القرن الثالث عشر، وكذلك في أعمال ساكسو غراماتيكوس في القرن الثاني عشر جيستا دانوروم. كانت الملاحم الأسطورية الإسكندنافية عبارة عن حكايات خيالية جزئية تستند إلى التقاليد الشفوية الإسكندنافية، مكتوبة بعد حوالي 200 إلى 400 سنة بعد الأحداث التي تصفها. مزيد من الإلهام مأخوذ من المصادر التاريخية لتلك الفترة، مثل سجلات غارة الفايكنغ على ليندسفارن المبينة في الحلقة الثانية، أو كتابات أحمد بن فضلان في القرن العاشر عن فارانجيون. يبدأ المسلسل مع بداية عصر الفايكنغ، حيث تميزت بالغارة على ليندسفارن في عام 793.

صراع العروش أو لعبة العروش 

(بالإنجليزية: Game of Thrones)‏ هو مسلسل فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز لصالحِ قناةِ اتش بي او وهو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية الجليد والنار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن. تُكتب أغلب الحلقات بواسطة بينيوف ووايز معاً، كما أن مارتن يعمل كمنتجٍ تنفيذيّ للمسلسل ويَكتُبُ حلقةً واحدةً في كل موسم، عدا الموسم الخامس والسادِس الذي أعلن فيه مارتن عن عدم قيامه بكتابةِ أي حلقةٍ للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشتاء. صُوِّرَ المسلسل في أستديوهات بلفاست وعدة مواقع أخرى في أيرلندا الشمالية ومالطا واسكتلندا وكرواتيا وآيسلندا والولايات المتحدة والمغرب، وعُرِضَ لأولِ مرّة على HBO في الولايات المتحدة في 17 أبريل 2011. وعُرِضَت المواسِم الثمانية كاملة، حيث بدأ عرض الموسم الثامن في 14 أبريل 2019.

تقعُ أحداث المسلسل في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً أمتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع سبعُ عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، من جهة أخرى، يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية. يتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة قضايا عديدة، المراتب الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجنس والجريمة وعقابها والولاء والعدالة.

جذب المسلسل أعداداً قياسية من نِسَب المُشاهدة لدى القناة، كما كوّن مع مرور الوقت قاعدة جماهيرية واسعة ونشطة في كافة أنحاء العالم. وحصل على إشادة إيجابية من النُقّاد في مختلف العالم رغم وجود مشاهد التعري والعنف مما سبب نقطة سلبية في المسلسل. رُشّح المسلسل للكثير من الجوائز وفاز بالعديد منها، بما في ذلك ترشيحاته لـِ جائزة الإيمي للمسلسلات المتميزة للمواسِم الأربعة الأولى، وجائزة الغولدن غلوب لأفضل مسلسل درامي كما حاز بيتر دنكليج على جائزة الإيمي والغولدن غلوب عن أفضل ممثل مُساعد عن أداءه دورَ تيريون لانستر.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*